هيتساوي

كـــــــــــل عام وانتم بخير .. رمضان كريم
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 احدث التجديدات في ال ipod 4G!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
reemlolyalol
مراقبة منتديات البيت والأسره
مراقبة منتديات البيت والأسره
avatar

انثى
عدد الرسائل : 128
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 23/11/2008

مُساهمةموضوع: احدث التجديدات في ال ipod 4G!!   السبت نوفمبر 29, 2008 3:52 am

:<:D>:





تربع الـiPod Nano بجيله الثالث على عرش الفئة المتوسطة لمشغلي الموسيقى المحمولة حاصدًا أعلى أرقام المبيعات في هذا المضمار ومشكلا أكبر مثال على نهج "إجعله جميلاً واجعله سهل الاستعمال" الذي عودتنا عليه Apple في جميع منتجاتها. في محاولة للمحافظة على هذا المركز أنزلت إلى الأسواق أخيراً الجيل الرابع من مشغل الموسيقى هذا تحت اسم iPod Nano4G.

أول ما يلفت نظرك في مشغل



تخلى عن القالب القصير
والعريض الذي طبع الجيل الثالث..


الـNano بجيله الرابع الجديد شكله الجميل الانسيابي، إذ تخلى عن القالب القصير والعريض الذي طبع الجيل الثالث لصالح القالب الطويل والرفيع الذي ميز الجيلين الأول والثاني. بطول 91 مم وعرض 39 مم وعمق 6 مم يتميز بحجم منمق يسهل حمله ووضعه في أكثر الجيوب ضيقاً. يساهم تصميم مشغل شركة Apple للموسيقى والأفلام هذا، الذي يمتاز بانحناء أمامي وخلفي على شكل هلالين، بنحافة قالبه ويكسبه طابعاً بيضاوياً خصوصاً من الناحية الخلفية، ما يساعد على صحة وضعه والتقاطه براحة اليد ويمنع انزلاقه عند الاستعمال.

لا يتعدى وزن الـiPod Nano 4G 37 غراماً، ما يجعل مشغل شركة Apple للموسيقى والفيديو هذا أخف جهاز من هذا النوع مزود بشاشة عرض ومتوافر في الأسواق في قالب من الألومينيوم المقاوم للخدوش ومطلي بتسعة ألوان مختلفة (الأسود، الأحمر، الفضي، الزهري، البرتقالي، الأصفر، الأخضر، الأزرق والبنفسجي) يمكن الإختيار بينها حسب الطلب ما يكفل إرضاء جميع الأذواق.

يتضمن الجزء العلوي للواجهة الأمامية شاشة عرض ملونة شديدة الوضوح من الكريستال السائل بسعة بوصتين، مضاءة خلفياً مماثلة تماماً لتلك المتوافرة في الجيل السابق وتعتمد على تقنية الـTFT، تتوافر لها دقـة إظهار عاليــة قدرها 320×240 بكسل بجودة 204 بكسل لكل إنش وتتميز بدرجة سطوع (Contrast) عالية جداً، ما يجعلها من أدق وأوضح شاشات العرض المتوافرة وتحتل النصف العلوي للواجهة الأمامية بأكمله. أما النصف السفلي لهذه الواجهة فيتضمن دولاب التحكم اللمسي الذي اشتهرت به شركة Apple عموماً ومشغلي أي-بود للموسيقى خصوصاً، نظراً إلى سهولة استعماله وتجاوبه السريع مع متطلبات المستخدم، يؤمن القدرة على الانتقال ضمن جميع قوائم نظام التشغيل المعتمد واختيار ما يحلو. في ما يخص الواجهة العلوية ثمة منفذ 3.5 مم قياسي لوصل سماعات الأذن ومفتاح مخصص لتشغيل الجهاز أو تعطيل بقية المفاتيح ما يمنع تفعيلها عن غير قصد. تحتوي الواجهة السفلى على منفذ للتواصل والشحن خاص بشركة Apple.

يتوافر الـ iPod Nano 4G في الأسواق بموديلين مختلفين وفق سعة التخزين، يمكن الاختيار بينهما حسب الحاجة: يحتوي الأول على ذاكرة صلبة بسعة 8 غيغابايت قادرة على استيعاب 2000 أغنية وفق نمط AAC وجودة 128 كيلوبت بالثانية أو 7000 صورة تقريباً. أما الثاني فزود بذاكرة صلبة بسعة 16غيغابايت قادرة على استيعاب 4000 أغنية وفق نمط AAC وجودة 128 كيلوبت بالثانية أو 14000 صورة تقريباً. كذلك يمكن الاستفادة من مساحة التخزين المتوافرة لاستعمال هذا المشغل كذاكرة تخزين صلبة خارجية لنقل الملفات المختلفة.

تحديثات إضافية

:\:D/:






أسوة بسابقه يدعم الـ Nano 4G
تقنية الـCover Flow لتصفح الأغاني بشكل فريد..


لا تنحصر التحسينات التي أدخلت على الـiPod Nano بجيله الرابع على الشكل الخارجي وسعة التخزين فحسب، بل تتعدى ذلك لتشمل نظام التشغيل والتكنولوجيا اللذين يعتمد عليهما مشغل الموسيقى هذا برمته ونقلت الصور التي تدل على الألبومات الموسيقية المختلفة عند تصفح القوائم إلى أسفل الشاشة، ما وفر لهذا المشغل مساحة أكبر لعرض القوائم من تلك المتوافرة للجيل السابق، على الرغم من قلة عرض الشاشة المعتمدة واستفاد مهندسي شركة Apple من هذه المساحة الإضافية لزيادة حجم الخط المستعمل ضمن نظام التشغيل لتسهيل قراءة محتوياته. كذلك يمكن بسهولة الاستغناء عن خاصية إظهار صور الألبومات الموسيقية والحصول على تجاوب أسرع من هذا المشغل وعلى مسافة أكبر لإظهار القوائم المختلفة.

دعمت شركة Apple الـ iPod Nano 4G بالقدرة على استشعار وضعيته في الفضاء وسيعمد تلقائياً إلى تدوير شاشته بنسبة تسعين درجة عند استعماله بشكل أفقي ومن ثم إعادتها إلى وضعها الأساسي عند استخدام هذا المشغل عمودياً، ما يساعد على الإستفادة من كل سعة الشاشة المتوافرة خصوصاً عند مشاهدة الأفلام ومقاطع الفيديو الموسيقية.

أسوة بسابقه يدعم الـ Nano 4G تقنية الـCover Flow لتصفح الأغاني بشكل فريد ثلاثي الأبعاد وفق الألبومات التي تنتمي إليها، وقد ظهرت هذه الخاصية بداية في هاتف الـiPhone ثم مشغل الموسيقى الـiPod Touch حيث كانت تفعل بواسطة اللمس، وأخيرا اعتمدت في الـiPod Nano حيث يمكن الاستفادة من خصائصها بواسطة دولاب التحكم بدل اللمس، وجديد الجيل الرابع من هذه العائلة القدرة على الانتقال تلقائياً إلى تقنية التصفح هذه بمجرد استعمال هذا المشغل بشكل أفقي عوضاً عن الاستعانة بالقائمة المخصصة لذلك ضمن نظام التشغيل. كذلك حسنت شركة Apple تقنية الـCover Flow بإضافة حرف كبير يظهر على الشاشة عند تصفح الألبومات بشكل سريع، يرمز إلى أول حرف من أسم المغني لتسهيل وتسريع عملية إيجاد ضالتك.

زود الـ Nano 4G بالقدرة على الإستشعار بالارتجاجات والاستفادة منها للتقدم ضمن قائمة الأغاني التي يتم لعبها، وكل ما عليك القيام به هو رج هذا المشغل بقوة عند الإستماع إلى الأغاني لتفعيل هذا النمط، من الآن وصاعدا سينتقل الـ 4G إلى الأغنية التالية ضمن القائمة التي يتم لعبها بمجرد الإستشعار بأي ارتجاج بسيط. تتوقف هذه الخاصية تلقائياً عند تفعيل مفتاح إيقاف الموسيقى أو عند تخفيف نور الشاشة تلقائياً والدخول في نمط الحد من استهلاك البطارية.

أما أهم الإضافات المثيرة التي زود بها الإصدار الأخير من مشغل الموسيقى هذا قدرته على التلفظ بخيارات نظام التشغيل وأسماء الأغاني بصوت واضح عند تصفح القوائم المختلفة، ما يساعد بشكل كبير المستخدمين ذوي الاحتياجات الخاصة، غير القادرين على قراءة الخيارات المتاحة، على استخدام هذا المشغل بشكل طبيعي. ستظهر هذه الخاصية ضمن قوائم نظام التشغيل فور تفعيلها بواسطة برنامج iTune 8 الذي يعتمد عليه هذا المشغل. عن الجريدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://me.zorpia.com/lolyalol/comments/comment_id=41277664#c4127
 
احدث التجديدات في ال ipod 4G!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» طريقة وضع الالعاب في جهاز IPHONE , ipod touch
» كيفية كسر قيود الـ How to jailbreak your iPod touch - iPhone
» تحميل برنامج ImTOO iPod Movie Converter 5.1.22.0310
» les jeux pour mp5.mp4.pmp.ipod

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هيتساوي :: ,.-~*'¨¯¨'*·~-.¸-(_(¯`·._.·[ منتديات التكنولجيا ]·._.·´¯)_)-,.-~*'¨¯¨'*·~-.¸ :: ಞ قسم كل ما يخص الكومبيوتر ಞ-
انتقل الى: